مانشستر يونايتد الأكثر شعبية فى العالم ،أغلى نادي بجميع المستويات على كل اللعبات..

لقراءة المقال








Manchester United Football Club

     

       قد يتساءل المهتمون بكرة القدم أحيانا عن أغلى نادى فى العالم ،وهل يوجد فعلا نادى أكثر شعبية من ريال مدريد وبرشلونة .موعدنا اليوم مع واحدا من أقوى أندية الدورى الانجليزى الذى بلا جدال أقوى الدوريات العالمية . مانشتسر يونايتد هو نادي كرة قدم إنجليزي تأسس فى اليوم الأول من شهر مارس عام 1878، وكان اسمه آنذاك نويتن هيث سكة حديد . مالك النادى الحالي هو مالكوم جليزر. ملعب النادى هو ملعب أولد ترافورد او ما يسمى ب مسرح الأحلام بمدينة مانشستر فى إنجلترا .  

        منذ أواخر التسعينات أصبح الفريق من أغنى أندية العالم حيث يحصل على أفضل عائد على مستوى جميع أندية كرة القدم، بالإضافة إلى أنه يعد أغلى نادي بجميع المستويات على كل اللعبات حول العالم بملبغ يصل 532 مليون جنيه إسترليني وفقاً لتصنيف 2012.

         يعد المدرب الإسكتلندي أليكس فيرغسون أنجح المدربين في تاريخ النادى إذ أحرز لوحده 38 بطولة خلال المدة التي درب فيها الفريق حتى اعتزل التدريب في نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2012 2013 .

 

الألقاب التى حصل عليها النادى :

    أول كأس يفوز به مانشستر يونايتد هو كأس مانشستر عندما كان اسمه نيوتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير في 1886. وأول لقب دوري أحرزه النادي كان في 1908، وأول لقب كأس اتحاد كان في 1909.و كانت تسعينات القرن الماضي هي أكثر السنوات التي أحرز فيها النادي ألقاباً وكؤوساً بعدد خمسة ألقاب دوري، وأربعة كؤوس اتحاد، ولقب واحد من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وخمسة ألقاب من درع الاتحاد الإنجليزي (واحد مشترك بين الكأس والدوري)، وكأس دوري أبطال أوروبا واحد، ولقب واحد من كأس الكؤوس الأوروبية وكأس سوبر أوروبي واحد، وأخيراً لقب واحد من كأس الإنتركونتيننتال ..

 

     يمتلك مانشستر يونايتد حالياً رقماً قياسياً لعدد ألقاب الدوري الذي حصدها وهو 20 لقباً، وفاز ب لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 12 مرة ويعتبر النادىثانى أكثر الاندية فوزا بالبطولة بعد نادي أرسنال الانجليزى الذي حصل  على اللقب 14 مرة، وعدد مرات الظهور في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وهو 18. ويمتلك المان يونايتد رقماً قياسياً أيضا لعدد ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز  المسمى ب (البريمير ليغ) وهو 13 لقب، ويعد أول نادي إنجليزي يحصد لقب دوري أبطال أوروبا في 1968. وحاليا أحدث لقب محلي يملكه النادي هو الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2012 2013. وحقق المان لقب الدوري الأوروبي موسم 2016-2017 بعدما تغلب على أياكس أمستردام الهولندي في النهائي بنتيجة اثنين لا شيء، وذلك كان اخر لقب ينقصه ليحقق كل البطولات المحلية والدولية التى يمكن تحقيقها ، محققاً نفس إنجاز  يوفنتوس الإيطالي، أياكس أمستردام الهولندي، وتشيلسي الإنجليزي و بايرن ميونخ الألماني .

    ودائما ما نجد المان يونايتد ينافس على الدورى الانجليزى مع بقية أبطال الدورى مثل ليفربول وأرسنال وتشيلسي ورفيق دربه المان سيتى ، وكثرة هذه الأبطال التى تنافس على البطولات دليلا واضحا وصريحا على قوة الدورى الانجليزى فكل مبارياته قوية وقليلا ما تتوقع من سيفوز فى مباراة تنتظرها فيه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق