سلطان كرة القدم إبراهيموفيتش





 كرة القدم لابد أن يكون لها سلطان وإذا تحدثنا عن السلطان فيجب أن يكون إبراهيموفيتش اللاعب السويدي .

إبراهيموفيتش ليس فقط سلطان في أهدافه الخرافيه والرائعة وليس في مهارته ولكن أيضا سلطان في تصريحاته التي تثير جدلا كبير وثقته المتناهيه في نفسه وقدراته التي لا يختلف عليها شخصان .

زلاتان إبراهيموفيتش 

هو لاعب كرة قدم من الاصل سويدي ، هو من مواليد عام 1981 ، يشتهر بأهدافه الاكثر من رائعة و قدرته على القيادة في الملعب ، وتصريحاته المعتادة بقصف الجبهات والثقه الكبيرة في نفسه .

يلعب حاليا في نادي إيه سي ميلان الايطالي في مركز الهجوم ، وهو قائد منتخب السويد .

مسيرة زلاتان إبراهيموفيتش الكروية 

أول نادي لعب إبراهيموفيتش له كان نادي مالمو ، ثم تدرب تحت قيادة كولمان وفي نادي أياكس أمستردام وتألق بشكل كبير مع الفريق ، ثم انضم الى صفوف فريق يوفينتوس الايطالي وحصل على شهرة جماهيرية كبيرة وبدأت قدراته الفنية في الظهور بصورة كبيرة جدا ، عام 2006 انتقل الى نادي انتر ميلان الايطالي ، ثم حدث انتقال كان له ضجة كبيرة حيث انتقل الى نادي برشلونة الاسباني في صفقة كان مبلغ التعاقد كبير جدا ومن اكبر الصفقات في هذه الاوقات ، لكن لم يحصل على الفرصة الكبيرة في ذلك الوقت ولم يكن موفقا مع صفوف فريق برشلونة ورحل عن الفريق .
تفاوض معه ميلان للعودة مرة أخرى للدوري الايطالي حيث أجواء تألقه في ذلك الدوري وكانت الصفقة الاغلى وفاز معهم بلقب الدوري الايطالي ، لم يستمر مع ميلان فقد قرر خوض تجربة جديدة بأنتقاله الى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة 4 مواسم ، حقق خلالها 4 ألقاب دوري ، 2 لقب كأس فرنسا ، وحصل على كأس الرابطة الفرنسية 3 مرات ، وحصل على هداف الدوري في فرنسا 3 مرات حيث لعب معهم 180 مباراة واحرز خلالها 156 هدف  .
انتقل الى الدوري الانجليزي من خلال بوابة مانشستر يونايتد ولكن لم يض وقتا طويلا فاز معهم بلقبين محلقيين ولقب الدوري الاوروبي .
انضم الى صفوف لوس أنجلوس لمدة عام ورحل عن الفريق بعد انضمامه حاليا لنادي ميلان الايطالي .

مسيرته مع منتخب السويد 

شارك في كأس العالم مرتين مع منتخب السويد ، شارك في بطولة أمم اوروبا ايضا 4 مرات 
أحرز 3 أهداف من بينهم هدف في أيطاليا بالكعب ، هدفين في نسخة 2012 أمام فرنسا و اوكرانيا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق