تعرف على مشوار الأهلى في كأس العالم للأندية 2021

 


       يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر أن تبدأ في 1 فبراير المقبل وتستمر حتى11 من الشهر ذاته من عام  2021 ،ومعه قلوب محبيه في مصر وأفريقيا وفى الدول العربية أيضا.

       وهذه المرة هي المرة السادسة، التي يشارك فيها النادى الأهلي في المونديال فى تاريخه ،متفوقا على ريال مدريد الإسباني كونه أصبح ثانى أكثر نادى مشاركة فى مونديال أندية العالم ، وهذه المرة تحت قيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني (وقد نشرنا قائمة اللاعبين المبدئية التي قدمها النادى فى وقت مسبق على موقعكم شير كورة ).

ويعد أطول مشوار قطعه الأهلى في هذه البطولة هو حصوله على المركز الثالث في عام 2006 وقد حصل لاعب الفريق ومحبوب الجماهير المصرية محمد أبو تريكة على هداف البطولة برصيد 3 أهداف. وقد فاز بالمونديال هذه السنة النادى البرازيلي إنترناسيونال.

      وقد حصل الشياطين الحمر على بطاقة المشاركة عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه العنيد نادى الزمالك المصرى في مباراة انتهت بنتيجة 2 _ 1 كانت قد أقيمت على استاد القاهرة الدولى في يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وقد أحرز هدف الفوز اللاعب محمد مجدي قفشة في الثوانى الأخيرة في مباراة كانت عصيبة على جماهير الفريقين.

       ويواجه الأهلي الفريق الفائز من مباراة (الدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزلندي) أو الفائز من مباراة( بطلي اسيا وأمريكا الشمالية).

وتجنب القرعة بطلي أوروبا وامريكا اللاتينية من خوض ربع النهائي فيصعدون مباشرة الى نصف النهائي.

    وجديرا بالذكر أن المتأهل نيابة عن القارة البيضاء هو النادى البافارى بايرن ميونخ الألماني بعد فوزه على نادى باريس سان جرمان الفرنسي في مدينة لشبونة في مباراة أدارها الحكم الإيطالى دانييلي أورساتو.

     ونأمل هذه المرة ان تكون بداية هذه السنة هي وجه السعد علينا،وأن يحقق الشياطين الحمر مشوارا مشرفا للعرب ولقارة أفريقيا ولمصر خاصة ،يصل الأهلى إلى نهائي البطولة والحصول عليها ، ولم لا! فقد تعودنا دائما من نادى القرن على تحطيم الأرقام القياسية ، وحصد البطولات التي كان الحصول عليها صعبا ويكاد يكون مستحيلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق