شفرات وكلمات سرية في تشيلسي لخداع الخصوم






 أشارت التقارير الصحفية أن توماس توخيل مدرب تشيلسي يستخدم أسلوباً غريباً في إدارة فريقه على الجانب التكتيكي أثناء مباريات الدوري الإنجليزي.فحسب ما ورد طلب مدرب البلوز من لاعبيه استخدام كلمات رمزية سرية خلال المباريات لا يُمكن أن يفهمها لاعبي الفريق المنافس لخداعهم.

وذكرت صحيفة The Sun أن الألماني يريد من لاعبيه على استخدام تلك الطريقة عندما يهاجمون، حيث يقولون الكلمات الرمزية حتى لا يعرف لاعبي الفريق المنافس إلى أين يركضون ومن يستهدفون.

حيل توخيل المبتكرة مع تشيلسي

أشارت إلى أن هذا النظام السري يضم مجموعة من الرموز يقولها اللاعبين للاتفاق فيما بينهم عمن سيركض للخلف، وما إذا كانوا سيرسلون كرة عالية أو سيلعبون الكرة على الأرض بتمريرات قصيرة

يبدو أن ذلك التكتيك كان فعالاً مع البلوز الذين لم يخسروا في أول 12 مباراة مع المدرب الألماني، وكان للكلمات المشفرة السرية دوراً في ذلك.

وكشف أحد اللاعبين المنافسين ذلك لصحيفة ذا صن بقوله: “ليس لديك أي فكرة عما يحدث، لكنهم يعرفون بالضبط ما يفعلونه، هم يستخدمون كلمات مختلفة طوال الوقت أيضاً ولا يمكنك أن تحل تلك الشفرة أثناء المباراة”.

اشتهر توخيل بأساليبه المبتكرة في التدريبات حيث سبق له أن طلب من لاعبي تشيلسي استخدام كرات قدم مصغرة في التدريبات، وأثناء تدريب بوروسيا دورتموند جعل المدافعين يمسكون بكرات التنس كتدريب لهم على التخلص من شد الخصوم لقمصانهم أثناء المباريات، كما قام بتخطيط ملعب التدريب على شكل “ماسات” لتشجيع المهاجمين على الركض بصورة مائلة وقطرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق